Home

حكم الكي

حكم التداوي بالك

حكم التداوي بالكي. السؤال: يسأل أخونا ويقول: هل يجوز للإنسان أن يكتوي إذا مرض؟. 00:00. max volume. تحميل المادة. الجواب: نعم نعم، الكي جائز، لكن إذا تيسر دواء آخر فهو أفضل، ينبغي أن يكون الكي آخر الطب، فإذا تيسر له دواء آخر بغير الكي من حبوب، أو إبر، أو مروخ بزيت أو غيره أو ما أشبه ذلك. وقال الحافظ ابن حجر: وأما الكي فإنه يقع آخراً لإخراج ما يتعسر إخراجه من الفضلات؛ وإنما نهى عنه -مع إثباته الشفاء فيه- إما لكونهم كانوا يرون أنه يحسم المادة بطبعه فكرهه لذلك؛ ولذلك كانوا يبادرون إليه قبل حصول الداء؛ لظنهم أنه يحسم الداء؛ فتعجل الذي يكتوي التعذيب بالنار لأمر. -حكم أخذ إجازة اضطرارية للعمرة-وقت صلاة الضحى-وجود الرقى في الجاهلية-سورة تبارك واقية من عذاب القبر-حكم النظر إلى العورة بعد انفصالها-حكم من جاءتها الدورة وهي صائمة-حكم من ينام عن صلاة الفج الكي بالنار جائز إذا احتاج إليه الإنسان، يقول النبي ﷺ: الشفاء في ثلاث: شربة عسل، وكية نار، وشرطة محجم، ولا أحب أن أكتوي ، رواه البخاري في الصحيح، وفي رواية: وأنا أنهى أمتي عن الكي ، فالكي من أسباب الشفاء، وهكذا شرب العسل، وهكذا الحجامة، لكن إذا تيسر علاجٌ آخر غير الكي؛ فهو.

ج‏:‏ الكي نوع من العلاج بنص الحديث، وهو بإذن الله مفيد إذا أصاب الداء، إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر أنه يكرهه، ونهى عنه أمته لبشاعته، ولأنه شبيه بالتعذيب بالنار، وإن لم يقصد به التعذيب، وإنما قصد به العلاج، ولذا قيل‏:‏ إنه مكروه لكراهة النبي صلى الله عليه وسلم إياه. حكم الكي ، والجمع بين الأحاديث المتعارضة فيه صح عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه نهى عن الكيّ ، وورد أنه فعله ، فما هو الحكم الصحيح في حكم الكيّ ، وكيف نجمع بين الأحاديث التي يُفهم منها التعارض ؟ حكم العلاج بالكي وقطع العروق والحسم : هو الكي . وفي طريق آخر : أن النبي صلى الله عليه وسلم كوى سعد بن معاذ في أكحله بمشقص ، ثم حسمه سعد بن معاذ أو غيره من أصحابه ما حكم العلاج بالكي ؟ هل العلاج بالكي والمداومة عليه مذموم خاصة لمن كان محتاجا له كالتداوي من نوبات الهلع والخوف وغيره؟ يجوز كي المريض بالنار لعلاجه إذا احتاج إلى ذلك ، ويرجى أن ينفعه الله به ؛ لما ثبت عن جابر بن عبد.

فإذا كان الختان الكهربائي أو الختان بالكي يحصل به قطع محل الختان ، وليس فيها ضرر على المولود ، فلا بأس باستعماله ، وإن كان الأولى تركه ؛ لما جاء من النهي عن الكي وأما حكم الكي: فقد بينا أنه جائز وليس بمحرم، وذلك في الفتوى رقم : 28323 . وقد جاء في صفات الذين يدخلون الجنة بغير حساب أنهم لا يكتوون، فعن عمران بن حصين، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفا بغير حساب» ، قالوا: من هم يا رسول الله؟ ما هو حكم العلاج بالكي (بالنار)؟. فالعلاج بالكي في نفسه جائز للأحاديث الواردة في ذلك، فقد روى البخاري في صحيحه من حديث أنس رضي الله عنه: أنه كوى من ذات الجنب والنبي صلى الله عليه وسلم حي. وقد. حكم التداوي بالكي والذين قالوا لك أن الكي حرام قولهم غير صحيح ؛ فإن ما ورد من نهي عن الْكَيِّ ، محمول على حالة الاختيار، وأما الجواز فمحمول على حالة الاضطرار About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.

حكم الكي - خالد عبد المنعم الرفاعي - طريق الإسلا

  1. بما هو أولى و أعظم من هذا ألا و هو العزم و مجاهدة النفس واعتزال صحبة السوء و التيقن من أن هذا الدخان. له أضراره النفسية و أضراره الصحية و أضراره المالية و أضراره حتى في مجال القدوة مع الأولاد و البنات في. البيت و بالتالي اذا أستحضر الانسان هذا كله فانه سيدفعه دفعا الى أن يتقي.
  2. نهى النبي عليه الصلاة والسلام عن الكي فهل يجوز فعل ذلك فوق حائل (قطعة قماش مثلا) وهل الذين يكتوون لا يدخلون الجنة بغير حساب مع السبعين ألفا علما أنه عندنا في الجزائر تعتبر عملية الكي وسيلة لعلاج القرحة المعدية إذا كان من أسبابها القلق والفزع.
  3. الصفحة أو الرقم: 5680 | خلاصة حكم المحدث : أن أَكْتَوِيَ»؛ لِشِدَّةِ أَلَمِه وعِظَمِ خَطَرِه، ولِمَا في الكيِّ من تَعجيلِ الألمِ الشَّديدِ في دفْعِ ألمٍ قدْ يكونُ أضعفَ وأخفَّ مِن آلامِه..
  4. ثالثًا: الحكم الشرعي للكي: الكيُّ من أنواع العلاج المباحة، والأصل في مشروعيَّته: ما ثبت في الصَّحيح من حديث جابر بن عبدالله رضي الله عنه: أنَّ النَّبي صلى الله عليه وسلم بعَث إلى أبيِّ بن كعب طبيبًا، فقطع منه عرقًا، ثمَّ كواه عليه [4]
  5. قال رسول الله -صلَّ الله عليه وسلَّم-: وإني أنهى أمتي عن الكي ويعود السبب في ذلك إلى أن الكي نوع من أنواع النار وهي منهى عن مساسها في جسم الإنسان، كما أن النار تعتبر من أصعب أنواع التعذيب
  6. حكم الاكتواء. الكي: هو أن يحمى حديد ويوضع على عضو معلول ليحرق ويحبس دمه ولا يخرج أو لينقطع العرق الذي خرج منه الدم
  7. #الأبواب_المتفرقة#MBC1#صالح_المغامسي#AlAbwabAlMotfareqa #MBC1 » Subscribe for More: https://goo.gl/mDVGrRWatch Full Episodes Free: https.

ص12 - كتاب دروس للشيخ محمد المنجد - حكم الكي - المكتبة الشامل

السؤال: ما حكم المعالجة بالكي بالنار، بالنسبة للإنسان، وكذلك الحيوان؟ وكذلك وضع العلامات على الحيوانات بطريقة الكي بالنار؛ حتى إذا اختلطت مع غيرها تعرف؟ جزاكم الله خيرا

حكم الكي بالنار للإنسان والوسم للحيوا

حكم الختان الكهربائي أو الختان بالكي - الإسلام سؤال وجوا

  1. معنى الكي والاكتواء من فوق حائل هل يأخذ حكمه - إسلام ويب
  2. ما هو حكم العلاج بالكي (بالنار)؟ - الطب البدي
  3. مدونة الشيخ العـيد بن زطـة : حكم التداوي بالك
  4. حكم الكي بالنار؟ مع الشيخ : عبدالله السلمي - YouTub
  5. حكم السيجارة الالكترونية حلال أم حرام؟ نور الاسلا
  6. العلاج بالكي - إسلام ويب - مركز الفتو
  7. الدرر السنية - الموسوعة الحديثي
محمد كامل خضري يكتب : الكى ليس الحل ! | 180° — أخبار ورسم الاتوكات من خلال الكي بورتالمقاصد الممحصة في بيان كي الحمصة - عبد الغني بن إسماعيلناصر الدويلة: كل العلاجات فشلت مع مصر وبقي آخر دواء وهوThe Mythical Realm 15 - اختبار مسار الكي مترجم - مانجا ليككتب جديدة في الفقه الإسلامي وأصوله (127) | الشيخ محمد خير